نفط البصرة تُجمِّد عمليات غرب القرنة-2 بسبب القوة القاهرة
وجّهت شركة نفط البصرة هيئةَ تشغيل حقل غرب القرنة-2 بإيقاف الضخ بنسبة 100% وتقليص الإنتاج إلى 50 ألف برميل يومياً، اعتباراً من ظهر الثلاثاء 23 حزيران 2026.
وأفاد كتاب رسمي صادر عن مدير هيئة العمليات عماد حسن نفتة بأن القرار جاء بسبب استمرار حالة القوة القاهرة في المنطقة وعدم توفر ناقلات، مع توجيه بتخزين الكميات المُنتَجة في خزانات الحقل حتى إشعار آخر.





