الخزعلي يعلن إيقاف عقد “مشبوه” بحقل الزبير بقيمة 40 مليون دولار وإحالة الملف إلى محكمة النزاهة وغسيل الأموال
أعلن رئيس كتلة “منتصرون” النيابية، النائب فالح حسن الخزعلي، نجاح جهوده الرقابية في إيقاف عقد مخصص لأعمال حماية حقل الزبير النفطي بقيمة 40 مليون دولار لوجود شبهات فساد، مؤكداً أن شركة نفط البصرة أحالت ملف العقد إلى محكمة التحقيق المختصة بقضايا النزاهة وغسيل الأموال، وخاطبت شركة (ENI) الإيطالية—المقاول الرئيسي للحقل—بإيقاف وتجميد كافة إجراءات التعاقد فوراً لحين حسم القضية قطعيّاً أمام القضاء العراقي.





